الاثنين، 17 مارس 2014

وبدا التنافس علي خدمه التخزين السحابي بين جوجل وميكروسوفت

يتجه العالم الان الي استخدام الحوسبه السحابيه وتتباري ايضا الشركات العملاقه مثل جوجل وميكروسوفت في تقديم خدماتها اما مجانا لتعطي فرصه للمستخدمين بالتعرف علي ميزه التخزين السحابي او عن طريق دفع رسوم .

جوجل درايف |التخزين السحابي


فبدات شركه جوجل بتخفيض رسوم مميزات التخزين جوجل درايف Google Drive الي حد يصل الي 80 % حيث انخفضت سعه تخزين تبلغ 100 جيجابايت على خدمة درايف انخفضت من 4.99 دولار إلى 1.99 دولار شهريًا، كما انخفضت رسوم الحصول على سعة تخزين تبلغ تيرابايت واحد من 49.99 دولار إلى 9.99 دولار شهريًا، وتقدم الخدمة سعة تخزين تبلغ 10 تيرابايت مقابل 99.99 دولار شهريًا. وذكرت جوجل ان هذا الانخفاض يرجع الي التحسينات التي اجريت علي البنيه التحتيه .
هذا بالاضافه الي امكانيه استخدام سعه تخزين علي جوجل درايف Google Drive بدون رسوم اي مجانا .

وان درايف مايكروسوفت - التخزين السحابي


وفي ذات السياق اعلنت مايكروسوفت عن خدمة التخزين المجانية OneDrive
لجميع المستخدمي  باستخدام أنظمة Windows Phone و iOS وأندرويد و Xbox. 
وتوفر مايكروسوفت خدمة OneDrive مجانًا مساحة تخزين 7 جيجا بايت  ويمكن للمستخدم أيضًا أن يقوم بشراء مساحات تخزين من 50، 100، 200 جيجا بايت، وبالنسبة للمستخدمين الحاليين فسيكون بمقدورهم استخدام الحسابات الحالية على SkyDrive للوصول إلى الملفات على OneDrive.


يمكنكم مشاركه المقال لكي تعم الفائده او دعمنا عن طريق الضغط علي الزر +1 او بالاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب SEB SEARCH ENGINE BAY EGYPT 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق